كنتاكي و موضوع الورنيش


كان هذا عنوان رسالة وصلتني من صديق في العمل – مأجورا مشكورا- عن طريق الايميل و هذا نصها :

برنامج بلا حدود علي قناة الجزيزة الفضائية
يوم الاربعاء الموافق واحد وثلاثون مايو سنة الفين وسته
الخبر التالي
حيث كان الضيف هو مسئول سابق بوزارة البيئة المصرية ولة انشطة متعلقة بالامم المتحدة
الخبر هو
ان الحكومة الصينية قررت أغلاق جبري لأكثر
من الف منفذ لبيع كنتاكي
بالصــــــــــــــــــــــــــــين
اتدرون لماذا ؟؟
حينما اكتشفوا ان هذه المطاعم
والتي تتبع لملاك ديانتهم هي اليهودية
أكتشفوا انهم يضعون مادة تسبب أحمرار لون الدجاج
وبالتحليل الكيميائي لهذه المادة وجدوا انها هي مادة السودان تو
SUDAN II
وهي نفس المادة التي تستخدم في صنع الورنيش
ياليت الموضوع انتهي عند ذلك
هذه المادة لها تأثير سام لللأنسان ولكن من السموم التي تأثيرها تراكمي فلا تظهر الا بعد سنين
علي أكباد من يأكلون المنتجات اليهوديه
علي اكباد من لا يسمعون لعلماء الامة الناصحين أمثال الدكتور يوسف القرضاوي
حينما اصدر فتوي: بأن من يشتري أي منتج يهودي له بديل كان
كمن شارك في صنع رصاصة تفتك بصدر اخية في فلسطين
لأنها شركات في الاساس داعمة لبناء الهيكل المزعوم
وتسليح اليهود وتقدم دعما مباشرا
ولكن يبدوا ان الله عافي أبدان من يسمعون لعلماء الامة ولا يتفلسفون
قد أوردنا من قبل التأثر الضار لكوكولا وبيبسي علي العظام
والاسنان واللكلي وضغط الدم وكيف ان عظام الطيور تذوب ذوبانا
كاملا اذا وضعت لمدة ثلاث ايام في كوكاكولا او بيبسي
وليس عظام الطيور فقط بل كذلك الاسنان البشرية
وهي ايضا منتجات يهودية
هذا اقل واجب يقوم به اليهود مع من يحبون أكل طبيخهم وصناعتهم
قاطع منتج يهودي تنقذ مسلم في فلسطسن وتنقذ صحتك من الانهيار
هذا ما تم أكتشافة حتي الان
من تأثيرات سلبية للمنتجات اليهودية
فهم عباقرة العالم للأسف في الكيمياء
وماخفـــــــي كان أعظم


انتهت الرسالة و كاد دمي أن يحترق مع نهايتها ، بداية الخبر نفسه صحيح من حيث النقل من الجزيرة ،فبالفعل قائل هذا الكلام هو الدكتور مصطفى كمال طلبة المدير السابق لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، الدكتور ذكر فعلا أن الصين أغلقت ألف منفذ لكنتاكي في أنحاء الصين و هذا رابط للموضوع من قناة الجزيرة نفسها :

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6FC09EF2-ED77-49F5-BA68-5AEAAB1384B8.htm

و منه بتاريخ واحد و ثلاثين من مايو عام 2006 :

حضرتك بتقرأ الكلام اللي قالته مجلة أميركية.. يعني الصين من خمس أو ستة أشهر اكتشفت إنه كنتاكي بتاع الدجاج المشوي بيستخدم صبغة عشان يعطي الدجاج المشوي لون أحمر وطلع إنه الصبغة دي مادة اسمها (Sudan 2) أو سودان 2 وهي مادة سامة اللي بيعملوا منها ورنيش الجزم، فأغلقت ألف منفذ لكنتاكي في حولين الصين اللي اكتشفت فيه هذا..

ما جعلني أشك في هذا الكلام ليس علمي الخارق بالكيمياء فأنا (دخت سقوط في الكلية في الكيمياء) و لكن لأنه قد جرت العادة على أن تحتوي الايميلات التسخينية أو التحريضية من هذا النوع كما غريبا من المعلومات المغلوطة ، فالمادة ليست سودان 2 بل هل سودان 1 ، ما أعرفه أيضا أن كنتاكي لا يقوم بعمل دجاج مشوي ، و لكن اسمه دجاج كنتاكي المقلي أو كي اف سي كاختصار للاسم بالانجليزية ، ثالثا الصين لم تغلق الف منفذ كما قال السيد الدكتور كل ما هنالك أن كنتاكي في الصين قام بايقاف الأصناف التي تحتوي على هذه المادة و هما صنفان تحديدا ، برده علشان الدقة فإنه استلزم البحث في الموضوع و هذا ما وجدته في احدى المواقع الصينية الناطقة بالانجليزية :

http://www.chinadaily.com.cn/english/doc/2005-03/17/content_425856.htm

و منه بتاريخ السابع عشر من مارس عام 2005 يعني مش من كام شهر زي ما الدكتور قال:

All KFC outlets in China stopped selling New Orleans roast chicken wings and chicken hamburgers Wednesday after the cancer-causing food coloring, Sudan I, was found in the sauce Tuesday.
According to a statement released Wednesday by Yum, KFC's parent company, the remaining "unsafe" sauce will be destroyed. Yum did not release the name of the sauce supplier.


ما جعلني أستشيط غضبا أن البعض لا يدقق و لا يتحرى ما يقرأ و كأنه ما صدق أن سمع الخبر عن شركة يقاطعها هو أو يدعو لمقاطعتها ، التصرف ايجابي من ناحية أنه يجب أن يكون هناك تدقيق من جانبنا في كل ما نأكل ، و لكن أن يكون التدقيق انتقائيا فهذا هو مربط الفرس و هذا ما جعلني أستفز لكي أبحث عن أصل الموضوع ، أن يقاطع الانسان منا البضائع الامريكية فهذا حق مكفول له بطبيعة الحال و أحترم وجه نظره و إن اختلفت معها ، و لكنني أعتبر المقاطعة موقف سياسي و ليس موقف ديني ، الرسالة أعلاه حملت نوعا غريبا من الاستعلاء و الاسلوب القهري الأبوي ، فيقول صاحب المنشور: هذه المادة لها تأثير سام للانسان و لكن من السموم التي تأثيرها تراكمي فلا تظهر الا بعد سنين على أكباد من يأكلون منتجات اليهود على أكباد من لا يسمعون لعلماء الأمة الناصحين أمقال الدكتور يوسف القرضاوي.
ما هذا الاسلوب الترهيبي السخيف؟ أخونا كاتب المنشور يبدو و كأنه يتمنى لمن لا يقاطع بأن يصيبه داء عضال و كأنه يقول ان شاء الله تولعوا ياللي بتكلوا كنتاكي، ما معنى أن من لا يسمع كلام العلماء يصاب بالمرض؟ ما هذه الدروشة و التخريف على طريقة لو ما سمعتش كلام بابا هايجيلك أبو رجل مسلوخة!!
ما دخل اليهود بالموضوع من الأساس؟ من قال أن من يمتلكون كنتاكي يهود أصلا ، و بفرض انهم كانوا يهودا فما دخل دينهم بمنتجهم؟ الشخص الذي خوفنا بفتوى الدكتور القرضاوي لا يعلم أن الشيخ القرضاوي نفسه صاحب أحد أكثرر الآراء جرأة في مسألة الصراع مع اسرائيل حيث أنه قد يكون أول من قال من رجال الدين أن صراعنا مع اسرائيل ليس صراعا دينيا اعتقاديا ، بل هو صراع سياسي جغرافي على الأرض، فلماذا يستشهد به اذا مع أن الشيخ لم يقل هذا الكلام ؟ هل هو استعطاف؟ نعم الشيخ القرضاوي له فتوى بوجوجب المقاطعة و لكن هذا رأيه نحترمه و نقدره و لكنني شخصيا لا آخذ به فلماذا لهجة التخويف و الوعيد و المسألة مجرد آراء و مواقف؟
يقول السيد المخضرم صاحب المنشور: ولكن يبدو ان الله عافى أبدان من يسمعون لعلماء الامة ولا يتفلسفون
و أعجب من هذا الفكر الذي يزعم أن من يأكلون كنتاكي يستوجبون عقابا من الله بأن يبتليهم بالأمراض العضال، و لست أدري من أخبره بأن من يقاطع فإن الله سيعافيه من داء و مرض بسبب هذا؟ هل صاحبنا مرفوع عنه الحجاب مثلا؟ ثم هل لمجرد أن أختلف و أعارض رأيا لشيخ أو لعالم فهذا يحعل مني مناطحا للعلماء أو متفلسفا كما يسميهم السيد كاتب المنشور؟
ترى ماذا استفاد أخونا كاتب المنشور من نص هذه الرسالة؟ لماذا نحرض الناس بهذه الطرق السخيفة و المستفزة؟ لماذا نظهر نحن المسلمين دائما و كأننا نحاول أن يكون كل شيء سيء يهودي؟ ترى هل في هذا فائدة لنا؟ ننكر الهولوكوست و العالم كله يعرف أنها حدثت ماذا استفدنا؟ كل المؤامرت يهودية و نحن أكثر المؤمنين ببتروكولات حكماء صهيون و هي اكذوبة ملفقة و ليس لها أي أصل و الدكتور عبد الوهاب المسيري صاحب موسوعة اليهود و اليهودية و الصهيونية و أحد أكثر المتخصصين في الشأن الاسرائيلي نفى وجود هذه البروتوكلات، فلماذا نريد أن نكسب عداء العالم و نبدو و كأننا لا هم و لا شاغل لنا الا اليهود؟؟
و في الآخر اليهود عباقرة العالم في الكيمياء للأسف، ما هو من خيبتنا أمال يعني من ايه؟ تفتكر يا أخي اليهود عمالين قاعدين يقولوا المسلمين بيفسدوا شبابنا .. بيحطولنا ورنيش في الأكل ، بيعملوا و بيسووا و لا هم فاضيين علشان يعملوا مذابج و يعلموا أسلحة نووية و يكفي فقط ان تفتح صفحة اسرائيل في ويكيبيديا لكي تصعق من تقدم هذا الكيان

نقطة أخرى، المجموعات البريدية التي تنشط عندما تتلقى مثل هذه الايميلات تصمت تماما عن المواد المسرطنة الني أصبح في كل ما نأكل، صمتت مثلا عن الآلاف الذين أصيبوا بالسرطان نتيجة لما أدخله يوسف والي باشا الى مصر من سرطانات، تسكت تماما عن الاستغلال الذي يعانيه المصري من أخوه المصري ، يعني الناس تقاطع الامريكاني يقوم المصري يستغلهم!!

صورة أخرى وصلتني بعدها بيومين عن طريق مجموعة بريدية :
ما أريد فعلا أن أعرفه.. هل يعتقد البعض أن كوكاكولا ستقوم بعمل اعلان يحمل هذه الصورة؟ هل نحن بهذه السذاجة؟ هل كوكاكولا على استعداد لأن تضحي بمليارات الدولارات لكي تهين الاسلام و المسلمين؟ لن أزعم أو أدعي أن كوكاكولا حريضة على الاسلام ، فالاسلام لا يهمها في شيء و لكن المسلمين يهمونها جدا ، فمهما كان رأي القائمين على كوكاكولا في الاسلام كدين فإنهم لن يجرؤا على المغامرة بأن ينشروا اعلانا كهذا، لا داعي لتذكر بأن الأستاذ هيكل في برنامجه على الجزيرة قال أن في أربعينيات القرن الماضي كان التنافس بين كوكاكولا و بيبسي حامي الوطيس لأن أصحاب التوكيل في مصر كانوا من اصحاب النفوذ و أراد الطرفان ان يضربا بعضهما باستخدام الدين فصاحب كوكاكولا نشر اشاعة ما زالت تتردد حتى الآن عن انزيم البيبسين الذي يستخدم في صناعة البيبسي و الذي قيل حينها ان يستخرج من أمعاء الخنزير، الرابط كمان علشان التوشيق موضوع مهم جدا:
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/463A991C-113B-4559-B25E-9205419DAD5C.htm
هناك عشرات المواقع للهواة التي تتخصص في التعلاب بالصور بالفوتوشوب و غيره من البرامج ، فأكيد واحد من هواة التلاعب بصالور أخذ الصورة و عمل فيها ما عمل ، لكن فكرة تورط كوكاكولا ..فكرة عبيطة و هذا أحدها و هو أشهرها :
http://www.worth1000.com/default.asp
أنا زعلان جدا لأن حتى التحريض و التسخين فشلنا فيه .. نفسي أعرف احنا فالحين في ايه؟
واحد مرة كتب لي في أحد منتديات الانترنت : من لا يؤمن بنظرية المؤامرة .. هو أحد المتآمرين
حلوة مش كده؟
تصبحوا على خير
ملحوظة : أكثر حاجة مقرفة في العالم هي تنسيق النص العربي في البلوج .. لو حد عنده حل يقولي

Comments

Anonymous said…
حل التنسيق بسيط يافندم.. انقل على egyblogs.com :D

لو تحب قوللي.. ابعتلي ايميل من هناك بس
Nile Alligator said…
انا هاقولك احنا شاطرين في ايه:
الفهلوة
ازاي ندخل في اول الطابور
ازاي ناخد حاجة مش حقنا

Popular posts from this blog

عن البهائية و البهائيين أكتب

شيفرة دافنشي The Da Vinci Code

The first post.